ارسال التدوينة 'جيل الصحوة والاستحمار الديني' لصديق

ارسال نسخة من 'جيل الصحوة والاستحمار الديني' لصديق

* Required Field






Separate multiple entries with a comma. Maximum 5 entries.



Separate multiple entries with a comma. Maximum 5 entries.


E-Mail Image Verification

Loading ... Loading ...
Share

تعليقين على “جيل الصحوة والاستحمار الديني”

  1. لا ليس استحمارا بل استحمركِ شريعتي يا حمار

    استوقفني مقالا ارسله احد الاخوة كتبته كاتبة سمت نفسها ام صهيب فبدات بحديث من رسول الله صلي الله عليه وسلم في العمرة حيث قال عليه الصلاة و السلام عمرة في رمضان تعدل حجة معي و قالت تعليقا منها عليه نحن بحاجة الي فهم الدين قبل تطبيقه ثم ارادت في زعمها تصحيح فهم الدين و جاءت بادلة بعضها احاديث ضعيفة او باطلة لايجوز نسبتها الي النبي عليه الصلاة و السلام و بعضها كلام اناس لاقيمة لها كشريعتي الضال و غيره و حاولت بزعمها ان تقلل من اهمية التوحيد و تجعل لمكارم الاخلاق مكانة رفيعة تعلو فوق التوحيد حيث قالت ” كم نطنطن بالتوحيد و قل هو الله احد نقرأها عشرات المرات في اليوم الواحد و كان العدل المفقود عندنا و بيننا ليس من اصول ديننا ” انتهي كلامها .
    و في الاخير وصلت الي ان تمدح الكندي و تذم المسلمين و تطبق فيهم اية ١٠٣ من سورة الكهف التي انزلها الله تعالي في ذم الكفار حيث يقول سبحانه و تعالي بعدها ” اولئك الذين كفروا بايات ربهم و لقائه فحبطت اعمالهم ”

    فياعجبا من هذه الكاتبة التي ادعت بانها دكتورة و انها فهمت الدين و وا اسفا علي فهمها لانها فهمت كما يريد الغرب من المسلمين

    و ليس من الغريب ان تفهم الدين كما يريد الغرب متخرجة من الجامعات التي بنيت علي المنهج الغربي و قد درست كتبهم في العلوم الاجتماعية و علم النفس و اساس هذه العلوم علي انكار عالم الغيب و الاصل الاساسي منه الذي هو الايمان بالله و لم تدرس الاسلام و لم تتعلمه من علماء الاسلام بل و تاثرت بكتب شريعتي و الغزالي و امثالهم الذين يريدون تجديد فهم الدين وفق عقولهم و اهوائهم المتاثرة من تطور الغربي المادي بل الغريب أنها حاولت أن تلبس كلامها لبوس الشرع ، و سمحت لنفسها أن يتهم المسلمين بالاستحمار بلادليل

    فمن يستحمر من ؟

    فاقول يا دكتورة اليس هذا من استحماركِ ان تاتي باحاديث ضعيفة او باطلة او تاتي بايات تتكلم عن الكفار و تطبقينها علي المسلمين

    اليس من استحماركِ ان ترتبي الاولويات في الاسلام و لاتدرين ابجديات الاسلام

    نقول لك يا من استحمركِ هواك اعلمي ان دين الاسلام دين كامل لم يترك شيئا من حياة البشرية الا و لها برنامج ينسجم بعضه مع بعض كما قال تعالي ” اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينا ”

    الاسلام لم يترك جانبا من الحياة البشرية هملا لكن رتب الاولويات فجعل للحقوق مراتب و درجات و جعل حق الله الذي هو التوحيد فوق كل الحقوق فبدا به في اية الحقوق العشرة سورة النساء ” واعبدوا الله و لاتشركوا به شيئا ” ثم يذكر بعده من حقوق العباد

    اليس من استحماركِ يا حمار ان تجعلي العدل من اصول الاسلام فلاندري ماذا تقصدين بهذا الكلام و نعذرك باستحماركِ لان العدل من اصول المعتزلة و ليس من اصول اهل السنة و هذا يعلمه اطفال اهل السنة

    اليس من استحمارك يا حمار انك لاتعلمين بان النبي لم يقل ” النظافة من الايمان ” و ” من قضي لاخيه المسلم حاجة كان له من الاجر كمن حج او اعتمر ” و الحديثان لا اصل لهما

    اما الحديث الاول فسئلت اللجنة الدائمة عنه فاجابت كما يلي

    السؤال الثالث من الفتوى رقم ( 5729 ) :

    الوطن من الإيمان) و (النظافة من الإيمان)، و (التدبير نصف المعيشة) أو (الاقتصاد نصف المعيشة)، هل هذه أحاديث صحيحة أم حكم فقط؟
    ج3: ما ذكرته من الجمل ليست بأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، وإنما هي كلمات جرت على ألسنة الناس.
    وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
    عضو … عضو … نائب رئيس اللجنة … الرئيس
    عبد الله بن قعود … عبد الله بن غديان .

    و اما الحديث الثاني قال عنه الالباني رحمه الله

    ( موضوع ) انظر حديث رقم : 5791 في ضعيف الجامع

    فكلامك التافه و عقلك السقيم و اتباعك لهواك بجهلك جعلك ان تعطلي فوادك علي فهم الصحيح من الكتاب و السنة و تجعلي الفتن و البلايا و مشاكل الامة التي نزلت فيها بسبب تركها العقيدة الصحيحة كانها نزلت بسبب دعوة التوحيد و تلبسي ادعائك ثوبا جميلا كي تثير شعور امثالك فقد قال الله تعالي في ذم هذا المنهج المسموم ” افلم يسيروا في الارض فتكون لهم قلوب يعقلون بها او اذان يسمعون بها فانها لاتعمي الابصر و لكن تعمي القلوب التي في الصدور ”

    فلا نتعجب من الحمار ان يري الناس مستحمرين لان المثل الفارسي يقول

    الكافر يظن بان الناس كلهم علي دينه

  2. ايش هذه الألفاظ احنا مسلمين بعدين في السفر والملاهي بيدفع اكثر. راحت وجات علي الحرم ايش الحقد دا ممكن كثير ممن في الحرم في رمضان مقتدرين وأخلاقهم عاليه ويتصدقون وكافلين أيتام وكلا يرى الماس بعين طبعه
    وداد خوقير

التعليقات مغلقة.